هشاشة العظام

images

هشاشة العظام (Osteoarthrosis )، المعروف أيضا باسم مرض المفاصل التنكسية ،  السبب الأكثر شيوعا للألام المفاصل. في كبار السن من الرجال

تصنف هشاشة العظام. تقليديا ،  الى بدئية (مجهولة السبب) شكل ، والسبب غير معروف ، و الثانوية ، والتي تنشأ نتيجة التمثيل الغذائي ، الضرر التشريحية ، صدمة ، أو التهابات. هشاشة العظام ويمكن أيضا أن تصنف من قبل عدد من المفاصل المصابة —

هشاشة العظام هي نتيجة للتفاعل بين العوامل الميكانيكية والبيولوجية. تبدأ هذه العملية في شكل تغييرات في الغضروف أو العظام subchondral، إما نتيجة للمرض خلال هذه الأنسجة (مثلا ، عيوب وراثية في ال 11 من نوع الكولاجين — ochronosis) ، أو من غير طبيعية الخارجية إجهاد ميكانيكي (على سبيل المثال ، عدم الاستقرار ، وزيادة الإجهاد ، إصابات – اجهاد المفاصل في العمل ).

g2

هشاشة العظام عادة ما يؤثر على المفاصل التالية : interphalangeal البعيدة ، القريبة interphalangeal، الرسغ أول metacarpal، و metatarsophalangeal الأولى ، والورك والركبة والمفاصل من سرطان عنق الرحم وأقل الفقرات القطنية.

ويتميز المرض بالألم والخشونة والحد من الحركة في المفصل.  — ألم ، في البداية تحدث بعد الحركات في المفاصل . المرضى الذين غالبا ما يقولون انها “المؤلم” ، كما تعاقب من هشاشة العظام ، ويبدأ الألم أن تحدث مع الحد الأدنى من النشاط ، وفي الحالات المتقدمة قد توقظ المريض في الليل. أيضا ، في كثير من الأحيان لاحظ صلابة  في المفاصل ، وخصوصا في الصباح وبعد فترة من انخفاض النشاط.

g3

على الرغم من osteoarthrosis (هشاشة العظام) ليست قاتلة ، وهو المرض الأكثر شيوعا المشترك ، الذي هو واحد من الأسباب الرئيسية للعجز في الأفراد الأكبر سنا. م — 40-60 سنة.
أساس الوقاية من هشاشة العظام — تخفيض العبء الملقى على عاتق المفصل . هذا يساعد في الحفاظ على وزن طبيعي. فمن المهم لتحميل الأمثل العضلات. وقد أظهرت الدراسات السريرية أن التدريب في عضلات الفخذfemorisيقلل من خطر التهاب في عظام الركبة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن ضعف عضلات الفخذ هو خفض والقدرة على توزيع الحمل في المفاصل والمحافظة على استقرارها. وتجدر الإشارة إلى أن الأضرار التيتحدث  لمفاصل الركبة في الشباب يزيد من مخاطر حدوث هشاشة العظام لدى المسنين. الإصابات profilatika الهامة ، بما في ذلك الرياضة (على وجه الخصوص ، وضع نظام لتدريب الرياضيين الذين يستخدمون عبء عمل متدرج ، واستخدام الأجهزة الخاصة التي تحمي المفاصل تحت الحمل).

لهشاشة العظام ويتميز بالخصائص التالية :

  • يبدأ من الألم ت دريجيا
  • زيادة الألم أثناء الإجهاد وفي وضع الوقوف ؛
  • الطقطقه (crepitus) مع حركة نشطة في مشتركة ؛
  • الحد من الحركة في مشتركة ؛
  • ضمور في العضلات المحيطة بها.

لعلاج هشاشة العظام الأدوية التي تقلل من الألم والالتهابات من المسكنات المحلية (مشترك ومضادات الالتهابات) ، والأدوية التي تعمل على تحسين حالة الغضروف نسيج — تؤخذ لفترة طويلة (6-12) شهرا على أوامر الطبيب. في الحالات الشديدة ، و — استبدال المفاصل الصناعية الميكانيكية. Endoprtezirovanie هو مبين في درجة عالية من الأمراض المشتركة ، من الألم ،

العلاج بالخلايا الجذعية

فعالية العلاج من osteoarthrosis باستخدام زرع الخلايا الجذعية هي التي تحددها مرحلة من مراحل العملية المرضية. والخلايا الجذعية هي غير قادرة على القضاء على تشوهات المفاصل والنامية في مراحل متقدمة من المرض. وعلاوة على ذلك ، يمكن في حالة من الهيمنة المشتركة في زرع الخلايا الجذعية fibrozogeneza تعزيز هذه العملية ، . في المراحل المبكرة للمرض في الطب التجديدي لعلاج osteoarthrosis استخدام مواردها الخاصة نخاع العظام والخلايا الجذعية الوسيطة للمريض. بعد preformation في ondrotsity و osteoblasts حقن الخلايا المشتركة.

يقوم معهد العلاج بالخلايا بتطبيق المنهجية لزرع خلايا الجذعية المكونة للدم وmesenchymal مع تعيين لمدة 10 يوما لاحقة أثناء الحقن لاستخراجcryopreservedمن المشيمة. هذا النهج يتيح المراحل المبكرة من  تغيير التوازن نحو إعادة تصميم chondrules وosteogenesis، وبالتالي عرقلة تطور هذا المرض.

المثال السريرية. في الوقت الحاضر ، وإطارات من البحث الذي أجراه مركز التنسيق لزرع الأعضاء والأنسجة والخلايا لأوكرانيا في معهد الخلية والعلاج ، ويتلقى العلاج في 7 المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام. جميع المرضى في المرحلة الأولية من المرض ، والتشخيص سريريا وبواسطة الأشعة السينية على معايير الجمعية الأمريكية الروماتزمية. في غضون 6 أشهر بعد زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم وmezenzimalnyhو 10 يوما خلال حقن cryopreserved مستخرج من المشيمة  لاحظت تحسنا كبيرا عند جميع المرضى، كما يتضح من دراسة rengenologicheskim

أضف تعليق