ضعف عضلة القلب

images   عضلة القلب —

تمدد عضلة القلب يتميز بالتوسع وانتهاك للحد من البطين الأيسر أو كليهما . قد يكون مجهول السبب وربما يكون بسبب العائلية / الوراثية والفيروسية ، والمناعة ، والكحول ، والسموم.
ضخامية القلب يتميز بزيادة في اليسار و / أو البطينين الأيمن ، التي عادة ما تكون غير متماثلة ، .

و عادة ما يسبب المرض عدم انتظام ضربات القلب والموت المفاجئ ، وبخاصة في مرحلة المراهقة. و اكثر الانواع شيوعا  تمدد عضلة القلب — مرض عضلة القلب ، والتي تتميز التنمية للتوسع في تجاويف القلب ، مع ظهور خلل انقباضي ، ولكن دون زيادة سماكة الجدران.

تمدد عضلة القلب يتطور تدريجيا الى فشل القلب ، وإيقاع القلب والتوصيل ، الجلطات الدموية ، والموت المفاجئ. المعيار لهذا المرض هو تخفيض نسبة البطين الأيسر

أقل من 45 ٪ وحجم تجويف البطين الأيسر خلال الاسترخاء أكثر من 6 سم
heart

لتمدد عضلة القلب مسببات فقد يكون بسبب الأمراض المعدية (مثل نتائج التهاب عضلة القلب ، أو النامية على خلفية التهاب عضلة القلب) ، التسمم الحاد (الكحول يتلف القلب وتسمم المخدرات ، metallotoksikozy : الكوبالت والزئبق والزرنيخ والرصاص).

الكحول فشل القلب ويعتبر السبب الأكثر شيوعا لل تمدد عضلة القلب في الممارسة الطبية الروتينية ، ولكن ليس هناك دليل واضح أنه في هذه الحالة ، فقط الكحول يسبب قصور في القلب. وربما الأهم من ذلك هو عدم وجود الثيامين ، سمة من المدمنين على الكحول.

 تمدد عضلة القلب ، وتضخم حجرات القلب المتزايد. وعادة ما يؤثر على انقسامات اليسار ، مع اشكال وراثية من 1،7 في المائة من الحالات تتأثر والبطين الأيمن.

تشريحيا كشفت التصلب على نطاق واسع وانحطاط hydropicفي عضلة القلب ، ولكن دون أن التغيرات الالتهابية. يمكن أن يتم الكشف عن البؤر الملتهبة في حالة من هذا المرض هو سبب التهاب عضلة القلب. احتشاء التصلب عادة شائعة ، ولكنها ممكنة ، والتغييرات المحورية.

h2

تمدد عضلة القلب مجهول السبب عادة ما يتطور في سن مبكرة. ا ، بغض النظر عن السبب ، و  يتحول إلى المتلازمات التالية :

– فشل القلب (البطين الأيسر والأيمن والبطين ، ولكن غالبا ما كان هناك ما مجموعه “الاحتقاني” فشل القلب

– kardialgiya، والسكتات الدماغية (نصف المرضى) ؛

  عدم انتظام القلب (في كثير من الأحيان — الرجفان الاذيني ، ) والتوصيل (ربطة فرع كتلة أقدام الحصار) ؛-

– التغيرات المصاحبة لتمدد عضلة القلب: زيادة في حجم قلب — قرع الحدود الموسعة في جميع الاتجاهات ،

علاج تمدد عضلة القلب وأعراض.

قبل اكتشاف الخلايا الجذعية كان السبيل الوحيد هو المعالجة الجذرية بالخضوع لعملية زرع قلب.

لكن مع ظهور أساليب الطب التجديدي من المرضى لديهم فرصة حقيقية لاستعادة الصحة. مبدأ المعاملة من تمدد عضلة القلب مع زرع الخلايا الجذعية في قلب مريض  هذا ومن المقرر ان دمج الخلايا الجذعية مع  cardiomyocytes. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استعادة القدرة على الانقباض لعضلة القلب يكون راجعا إلى تشكيل cardiomyocytes جديدة من الخلايا الجذعية المفروضة.

المثال السريرية. F. المريض وعمره 19 عاما ، تم تشخيص مع تمدد عضلة القلب على قائمة الانتظار حول عملية زرع قلب. بسبب الافتقار إلى قلوب المانحة ، وبتوجيه من المعهد الوطني للجراحة وزرع لهم. Shalimovaتم نقله ، لتلقي العلاج في معهد العلاج الخلوي. تاريخ الأسرة — وفاة شقيقتها في سن ال 11 من فشل القلب والأوعية الدموية الحادة. الشكوى الرئيسية للمريض — ضيق في التنفس التي تحدث حتى في مجهود بدني منخفض ، وذمة في الساقين قبل نهاية اليوم. طرد جزء — 26 ٪. الجدار الخلفي من البطين الأيسر خفضت عمليا.

مريض أجريت عمليات زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم والكبد. بعد 3 أشهر جزء طرد لزيادة 44 ٪ ، فيما يبدو للحد من الجدار الخلفي من البطين الأيسر. يشعر المريض بشكل جيد ، من السهل أن يتسامح العادي النشاط البدني. بعد 6 أشهر في حالة صحية مستقرة ، جزء قذف — 44 ٪ ، يتم تحت اشراف طبيب القلب.

أضف تعليق